الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تدعو مطوري ا ...

2023/02/01

المزيد

مجلس هيئة الإعلام المرئي والمسموع يشكر إسراء عسيري ...

2022/12/11

المزيد

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ترصد 128 إعل ...

2022/10/24

المزيد

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ترصد 112 إعل ...

2022/10/17

المزيد

الرئيس التنفيذي تبحث سبل التعاون الإعلامي مع سفارة ...

2022/10/16

المزيد
كلمة الرئيس التنفيذي

د. عبداللطيف بن محمد العبداللطيف


الرئيس التنفيذي




في ظل قطاع إعلامي يحتاج إلى التكيف مع المتغيرات في طبيعة تلقي المحتوى، ومواكبة سرعة التطورات التقنية والانتقال إلى الإعلام الرقمي، نسعى في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ومنذ تأسيسها، لإيجاد أرضية خصبة تتيح لقطاع الإعلام، بأفراده وشركاته ومؤسساته، من ممارسة أعمالهم وتحقيق إمكاناتهم بما يضمن سلاسة الوصول للمستهلك. بالإضافة إلى خلق بيئة إعلامية مؤثرة تواكب نهج التحول الوطني الذي تسير عليه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده -حفظهما الله-.

وتكمن أبرز مهامنا في إعداد تشريعات متكاملة لتنظيم قطاع الإعلام بكل أنواعه ووسائله، وحفظ حقوق منسوبيه وإبداعاتهم، وحماية حقوق المستهلك، والتأكيد على محتوى إعلامي يراعي قيم الأسرة والمجتمع السعودي. كما نعمل من أجل تحفيز الطاقات السعودية الشابة لنشر إبداعاتهم وتمكينهم ليكونوا عنصرًا رئيسيًا في النهوض بقطاع الإعلام. وإتاحة الفرص الاستثمارية لجعل القطاع أحد روافد الاقتصاد الوطني، ليساهم في تحقيق رؤية 2030.

وبإيماننا بما لدينا من رؤية وإمكانات، سنستمر في التطوير والتحسين لتحقيق الاستدامة من خلال متابعة وقياس جودة الأداء، حتى يصل قطاع الإعلام في المملكة إلى الريادة على المستوى الإقليمي والدولي.