هيئة الإعلام المرئي والمسموع تشارك في المؤتمر الدولي للموجات القصيرة
12:00 | 2019/01/01


شاركت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المؤتمر الدولي لتنسيق ترددات الموجات القصيرة (HFCC) للفترة الإذاعيةA19، الأسبوع الماضي في الجمهورية التونسية.وقد مثل الهيئة في المؤتمر المهندس إبراهيم الحمد مدير إدارة الشؤون الفنية.
وعلى هامش المؤتمر، شارك الحمد في الاجتماع التنسيقي - الذي عقدته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لوفود مجلس التعاون المشاركة في المؤتمر -.
وأكد المجتمعون على تنفيذ توصيات الاجتماع التاسع لمسؤولي الشؤون الهندسية والذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض في ديسمبر 2018.
وشددوا على أهمية تواجد دول المجلس في المحافل الدولية المتخصصة وتسجيل احتياجاتها من الترددات. وبحثوا تفعيل آليات لمتابعة جودة البث على الموجات القصيرة(SW)في مختلف دول العالم.
وفي جانب التدريب المتخصص، أشار المشاركون في الاجتماع التنسيقي إلى أهمية تأهيل الكوادر الفنية الخليجية من خلال دورات متخصصة في الموجات القصيرة (HFCC)، داعين الأمانة العامة لمجلس التعاون للإعداد والتنسيق من أجل عقدها في القريب العاجل.
كما تم الاتفاق على إنشاء قاعدة بيانات خليجية لدى الأمانة العامة لتكون مرجعاً موحداً للجهات الإعلامية بدول المجلس للاستفادة منها أثناء المشاركة في المؤتمرات الإقليمية والدولية.​