الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تدعم أكثر من 900 إعلامي وتُصدر 313 تصريحًا إعلاميًا لتغطية مناسك الحج
20:35 | 2022/07/08
أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع 313 تصريحًا إعلاميًا يضم أكثر من 900 إعلامي منذ بدء موسم حج هذا العام 1443هـ.

وعززت الهيئة خطتها التشغيلية لهذا الموسم؛ بتجهيز مركز تحكم ومتابعة بالمشاعر المقدسة يعمل على مدار الساعة لتقديم الدعم والمساندة لوسائل الإعلام والإشراف على التغطيات والتقارير المباشرة والمصورة.

واستهلت أعمالها قبل الحج بإطلاق خدماتها عبر منصة الخدمات الإعلامية "إعلام" والتي تضمنت خدمة جديدة فورية وهي (إصدار التصاريح الإعلامية للوفود الدولية). وتضاف هذه الخدمة إلى بقية الخدمات الإلكترونية (تصريح الوفود الإعلامية المحلية، وتصريح الأستوديوهات التلفزيونية والإذاعية المؤقتة، وتصريح مؤقت لدخول سيارات الربط العلوي بالأقمار الصناعية "عربات البث").

كما تقدم الهيئة دعمها لوسائل الإعلام المختلفة؛ كالقنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية والدولية، والمؤسسات الصحفية، ومكاتب تمثيل وكالات الأنباء الدولية، ومؤسسات البث والإنتاج الإعلامي، وكذلك الجهات الحكومية الراغبة في التوثيق الإعلامي لأنشطتها في موسم الحج. 

ومن خلال خدماتها المتنوعة تساهم في تسهيل مهام وسائل الإعلام في تغطية موسم الحج، وإبراز مجهودات المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، وتكاتف جهود مختلف الجهات المشاركة في هذا الموسم.